Ruth and Josef in Jenin (arabic translation)

الدكتورة روث ويرمن والدكتور جوزيف هلبلينغ تيسير تدريب في فلسطين

معهد الديمقراطية العميقة في فلسطين

مذكرة من زملائنا الدكاترة. روث ويرمن و جوزيف هلبلينغ، الذي نشر في نشرة لمعهد بحوث بروسس وورك ،سويسرا

تأسس معهد الديمقراطية العميقة في عام 2006 من قبل الدكاترة. ماكس وإلين شوباخ ، جنبا إلى جنب مع الدكتور ستانفورد سيفر بوصفها كمؤسسة بحثية تعليمية و معهد بحوث لتدريس الديمقراطية العميقة في جميع أنحاء العالم. تركيزه خاص على القيادة والتغيير التنظيمي والتطوير المهني وعلاقتها بنمو الفرد والشخصية.

في هذه المقالة ، نحن الدكتورة. روث ويرمن و الدكتور جوزيف هلبلينغ ، نشارككم وصفا موجزا لندوة نحن يسسرناها مارس 2011 في جنين ، كجزء من معهد الديمقراطية العميقة برنامج التدريب عملية توجيه القيادة والتيسير في فلسطين.

كانت حلقتنا الدراسية ، وبعد سلسلة من أكثر من 20 حلقة الدراسية لمعهد الديمقراطية العميقة في فلسطين على مدى 5 سنوات الماضية كجزء من دورة معهد الديمقراطية العميقة السنة 3 شهادة القيادة بالتعاون مع الجامعة العربية الأمريكية في جنين ، أكثر من 60 الحضور ، رجالا ونساء بأعداد متساوية تقريبا. وجاء المشاركون ليس فقط من مدينة جنين نفسها ، ولكن من المناطق المحيطة بها من نابلس ورام الله وقرى مختلفة في الضفة الغربية.

موضوع الندوة ، التمكين الداخلي لا سيما وهي تتسم بالقرب من قلوبنا ونحن على حد سواء نتشارك اهتماما عميقا في العمل على الواجهة بين العمل الداخلي والورلد وورك . وفقا للموضوع افتتحنا هذه الحلقة الدراسية من خلال العمل مع المشاركين على مواردهم الداخلية للتكيف مع الحياة اليومية والبحث وتسهيل تلك الحياة الفريدة اليومية في الضفة الغربية.

في اليومين اللاحقة استكشفنا التفاعل بين التجارب الذاتية للحياة الداخلية والاجتماعية والحياة السياسية للمجموعة ، والحياة المجتمعية. اكتشفنا هذه المعلومات وجعلناها ملموسة من خلال القيل والقال في الجماعة "إعادة التدوير" وفوجئ العديد من المشاركين في إلأمكانية الغنية من التصريحات التي لا معنى لها على ما يبدو التي نقولها جميعا هنا وهناك في الخفاء ، ولكن لن نفكر في أخراجها للمجموعة ألكبيرة. بالنسبة لنا ، بالطبع ، كزائرين غرباء ومدرسين، كان مثيرا للاهتمام للغاية وفرصة نادرة وامتياز لدينا لتبادل مثل هكذ أسرار محلية حميمة!

كما في معظم الندوات التي تركز على وورلدوورك ، كان عنصرا هاما آخر عملية المجموعة, فريق التدريب والمجتمع دولي المتخصص ، الذي يختار المواضيع والتوترات والاستقطابات لتركيز المجموعة عليها وتكريس الوقت والاهتمام. جلبت مجموعتنا تتصل بموضوعات مثل الثورة الفيسبوكية في مصر فضلا عن كيفية الحفاظ على موقف إيجابي تجاه الحياة ، و الغطرسة ضد الثقة بالنفس. كان الموضوع الحارق الذي اجتذب معظم الاهتمام ونحن بالتالي اكملنا معه معالجته مع التفاعل الكثيف بين ألأدوار المستقطبة والعاطفة القوية كان فرص العمل المتساوية للرجال والنساء ،

كانت الأرض المباركة جميلة لافته للنظر وقاحلة عادة في الاسابيع التي سبقت زيارتنا مع هطول امطار غزيرة على نحو غير عادي ، وكانت مغطاة باللون الأخضر الساطع ، وتوفر بالمقابل صورة بصرية جريئة إلى السماء الصلبة الزرقاء والخشاخش الحمراء في كل مكان. تلك الصور من الأسر التي مررنا عليها عند عودتنا كل يوم من الندوة لمكان سكننا، تتنزه في الحقول ويجلسون على بطانية تحت اشجار الزيتون القديمة ، وهو انطباع دائم : التوضيح لأهمية الأسرة و الاتصال العميق بالأرض الذي كان كثيرا ما يذكر في الندوة.

نحن ممتنون لإتاحة الفرصة لتبادل الانطباعات هنا لفترة وجيزة من عملنا في هذه المنطقة الرائعة ، ولفت الانتباه الى ما نعتبره العمل الهام لمعهد الديمقراطية العميقة في مختلف النقاط الساخنة في العالم.

الدكاترة. روث ويرمن وجوزيف هلبلينغ

Wednesday, 22. June 2011

Add Comment

Comment Title:
Your Name:
Email Address:
Make Public?
Website:
Make Public?
Phone number:

Comment:


Captcha:



please type the content of the above image into the following form-field: